قصة مسلسل Peaky Blinders كل ما تريد معرفته بيكي بلايندرز

 قصة مسلسل Peaky Blinders

 كل ما تريد معرفته...

 بيكي بلايندرز

قصة مسلسل Peaky Blinders

Peaky Blinders هو مسلسل تلفزيوني درامي  مقتبس عن الجريمة التاريخية البريطانية يعتمد بشكل فضفاض على Peaky Blinders الحقيقية ، وهي عصابة إجرامية شبابية حضرية مقرها في برمنغهام ، إنجلترا ، خلال أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.

القصة الشعبية هي أن اسمهم جاء من شفرات الحلاقة في قبعاتهم، بدأ استخدام شفرات الحلاقة في تسعينيات القرن التاسع عشر ، وبالتالي كانت باهظة الثمن في ذلك الوقت ، من الأرجح أن اسمهم جاء من قمم قبعاتهم وحقيقة أن كلمة “بليندر” كانت عامية لمظهرهم الأنيق.

المسلسل ، الذي أنشأه ستيفن نايت وأنتجته كارين ماندباش برودكشنز ، سكرين يوركشاير وتايجر آسبكت برودكشنز ، يتبع مآثر عائلة شيلبي الجريمة ، قدمت Screen Yorkshire التمويل للإنتاج من خلال Yorkshire Content Fund ،كان هذا أول إنتاج يحصل على تمويل من صندوق محتوى يوركشاير ، والذي بدوره تأكد من تصوير غالبية العرض في يوركشاير كجزء من الصفقة.

تدور أحداث ملحمة عائلة العصابات في إنجلترا في القرن العشرين ، وتتركز حول عصابة تقوم بخياطة شفرات حلاقة في قمم قبعاتهم ، ورئيسهم الشرس تومي شيلبي ، Peaky Blinders هي دراما جريمة تلفزيونية إنجليزية تدور أحداثها في برمنغهام بإنجلترا في عشرينيات القرن الماضي في أعقاب الحرب العالمية الأولى .


يعود توماس شيلبي وإخوته إلى برمنغهام بعد الخدمة في الجيش البريطاني خلال الحرب العالمية الأولى ، يسيطر شيلبي و Peaky Blinders ، العصابة التي يقودها ، على مدينة برمنغهام ولكن مع امتداد طموحات شيلبي إلى ما وراء برمنغهام ، يخطط للبناء على إمبراطورية الأعمال التي أنشأها ، ومنع أي شخص يعترض طريقه ، لفتت العصابة انتباه الرائد تشيستر كامبل (سام نيل) ، كبير مفتشي المباحث في الشرطة الملكية الأيرلندية (RIC) أرسله ونستون تشرشل من بلفاست ، حيث تم إرساله لتنظيف مدينة الجيش الجمهوري الأيرلندي  والشيوعيين والعصابات والمجرمين العاديين ، اتهمه ونستون تشرشل بقمع الفوضى والانتفاضة في برمنغهام واستعادة مخبأ مسروق من الأسلحة كان من المفترض أن يتم شحنه إلى ليبيا ، تنتهي السلسلة الأولى في 3 ديسمبر 1919 – “يوم النجم الأسود” ، وهو الحدث الذي يخطط فيه فريق بيكي بلايندرز للاستحواذ على ملاعب المراهنة الخاصة بيلي كيمبر في سباقات وورسيستر.

السلسلة الثانية ترى أن عائلة شيلبي توسع تنظيمها الإجرامي في الجنوب والشمال مع الحفاظ على معقل في قلب برمنغهام ، وتبدأ في عام 1921 وتنتهي بذروتها في مضمار إبسوم للسباق في 31 مايو 1922 – يوم ديربي.

تبدأ السلسلة الثالثة وتنتهي في عام 1924 حيث تتابع دخول تومي وعائلته إلى عالم أكثر خطورة مع توسعهم مرة أخرى ، هذه المرة دوليًا ،هذه السلسلة يضم أيضًا الأب جون هيوز (بادي كونسيدين) ، الذي يشارك في منظمة مناهضة للشيوعية ؛ روبن أوليفر (ألكسندر صديق) ، رسام استعانته بولي برسم صورتها ؛ الدوقة الروسية تاتيانا بتروفنا (جايت يانسن) ؛ وليندا شيلبي (كيت فيليبس) ، زوجة آرثر الجديدة.

تبدأ السلسلة الرابعة عشية عيد الميلاد عام 1925 وتنتهي بعد الإضراب العام في مايو 1926 مع انتخاب تومي كعضو في البرلمان في عام 1927.

تبدأ السلسلة الخامسة بعد ذلك بعامين في 29 أكتوبر 1929 (الثلاثاء الأسود) وتنتهي في 7 ديسمبر 1929 ، في صباح اليوم التالي لحشد قاده الزعيم الفاشي أوزوالد موسلي.

تتميز Peaky Blinders بمجموعة من الممثلين بقيادة سيليان ميرفي وهيلين ماكروري وجو كول وبول أندرسون وبطولة تومي شيلبي وإليزابيث “بولي” جراي وجون شيلبي وآرثر شيلبي على التوالي ، وكبار أعضاء العصابة ، سام نيل ، وتوم هاردي ، وبادي كونسيدين ، وأدريان برودي ، وأيدان جيلن ، وشارلوت رايلي ، وسام كلافلين ، وآنيا تايلور جوي ، يلعبون أيضًا أدوارًا متكررة في مراحل مختلفة من السلسلة ، تم عرضه  لأول مرة في 12 سبتمبر 2013 ، وتم بثه على BBC Two حتى الجزء الرابع ، ثم انتقل إلى BBC One في الجزء الخامس.



شرح نهاية مسلسل بيكي بلايندرز

تم الكشف عن خطة مايكل طوال الموسم الخامس ، كان تومي متشككًا للغاية في أن مايكل جراي (فين كول) يخونه ، أكد الكشف عن أنه يخطط لتولي السيطرة من رئيس Peaky Blinders أسوأ مخاوف تومي في النهاية ، في اجتماع عائلي في حانة Garrison ، ألقى مايكل خطابًا مفاده أنه يجب إعادة هيكلة الشركة معه في القمة لأن التوسع في تهريب المخدرات جعل دوره أكثر فائدة من الناحية المالية ، أخبر تومي أنه سيشرف على توسع في أمريكا ، والتعامل مع معارفه وعائلة جينا جراي (أنيا تايلور جوي) ، لأنهم لا يريدون التعامل مع “عصابة الحلاقة” ، رفض تومي الخطة لكن تم الكشف عن أن مايكل سيتابعها على أي حال وينفصل عن عائلته ، كان من الواضح أن بولي جراي (هيلين ماكروري) قد تنضم إليه لأنها قدمت استقالتها إلى رجل العصابات.

تم الكشف عن خائن تومي بينما أظهر مايكل ألوانه الحقيقية ، تم الكشف عن خائن آخر بين صفوفه ، في مشهد عنيف ، تم الكشف عن البارمان ميكي جيبس ​​(بيتر كامبيون) باعتباره تسريبًا للمعلومات إلى عصابة تايتانيك في لندن ، الآن تم الكشف عن أن المعلومات كانت تأتي من ساقي Garrison أثناء قيامه بالكشف عن معلومات لمصادره في لندن ، كعقوبة ، أطلق تومي النار بوحشية على رأسه ، فقتله ثم حرق جسده.

ألفي على قيد الحياة بلا شك ، كانت إحدى أكثر اللحظات إثارة للصدمة في النهاية هي الكشف عن أن ألفي سولومونز (توم هاردي) لا يزال على قيد الحياة ، توجه تومي إلى مارجيت لرؤية رجل العصابات في إيست إند على قيد الحياة وبصحة جيدة في منزله على شاطئ البحر ، كان الكشف عن أن تومي لم يقتله بالرصاص ولكنه أصابه بشدة في نهاية الموسم الرابع. يحتاج تومي بعد ذلك إلى مساعدة ألفي لاستخدام بعض أفراد عصاباته اليهود في لندن لإحداث اضطراب في تجمع موسلي في برمنغهام ، يوافق على السعر ويضرب الزوجان ولاءات أخرى غير محتملة

محاولة اغتيال أوزوالد موسلي ، شاهد المشاهدون موسلي وهو يلقي خطابه بينما اقتحم محتجون من عصابة ألفي لعرقلة الحدث ، رفيقه الحربي بارني طومسون (كوزمو جارفيس) جاهز لإطلاق النار عليه ، ولكن قبل أن يتمكن من إطلاق النار عليه في رأسه ، ثم كما بدا أن أبيراما جولد (إيدان جيلن) قتل جيمي ماكافرن (براين جليسون) ، فقد طعن حتى الموت ، لا تأتي خطة تومي لقتل النائب بنتائج عكسية فحسب ، بل يبدو أيضًا أن لديه عدوًا جديدًا ينتظر الهجوم ،  من هم – وكذلك من خان خطة تومي – لم يتم الكشف عنها في الحلقة.

وأخيرًا يضع تومي مسدسًا على رأسه في وقت سابق من الحلقة ، تم الكشف عن أفكار تومي الانتحارية عندما كان يسأل عن تشارلي سترونج (نيد دينيهي) حول كيفية انتحار والدته بحياتها. يرى المشاهدون تومي أن هذا يظهر على ما يبدو في المشهد في نهاية الحلقة ، حيث يسير تومي في الضباب لرؤية حصانه وزوجته الميتة غريس شيلبي (أنابيل واليس) ،  قبل أن تتحول الشاشة إلى اللون الأسود بقليل ، شوهد تومي وهو يسحب مسدسًا على رأسه ويصرخ.

إرسال تعليق

أحدث أقدم