مخلص مسلسل غيم اوف ثرونز صراع العروش – الجزء الخامس

مخلص مسلسل غيم اوف ثرونز صراع العروش – الجزء الخامس:

بدأ الموسم بنبوءة المشعوذة التي قالت لسيرسي الصغيرة أنّها ستخسر أطفالها الثلاث وستفقد مكانتها بعد قدوم ملكة أصغر وأكثر جمالاً، ولهذا فإنّ سيرسي تمقت مارجري التي أصبحت زوجة ابنها الأصغر تومن، ولهذا أيضاً حاولت سيرسي الإطاحة بمارجري وعائلتها عبر التحالف ودعم مجموعة دينية متطرفة.

وبالفعل نجحت خطة سيرسي إذ تم القبض على مارجري وشقيقها لوريس، إلا أنّ السحر انقلب على الساحر فتم اعتقال سيرسي أيضاً بتهم عدة، وكعقاب لها أجبرت على تنفيذ “مشية العار” بعد الاعتراف بجرائمها، وبعد انتهاء عملية التطهير التقت سيرسي بحارسها ذا ماونتن بنسخته الجديدة، إذ أصبح صامتاً مهيباً ومستعد لفعل أي شيء لخدمتها.


على صعيد آخر، استلمت سيرسي رسالة تهديد من إيلاريا حبيبة أوبرين، ولهذا السبب انطلق جيمي إلى دورن لاستعادة ابنته مارسيلا التي أرسلها تيرين سابقاً إلى هناك.

ولكن قبل أن تصعد مارسيلا إلى القارب، طبعت إيلاريا قبلة الوداع على شفتي الشابة مسممةً إياها بسم وضعته إيلاريا مسبقاً على شفتيها، وبذلك تكون قد تحققت معظم نبوءة المشعوذة.

في محاولة لاسترداد ثقة دينيريس، قام جوراه مورمونت باختطاف تيرين لانستر الذي وصل إلى إيسوس وقدمه إليها لكنها لا تغفر له ونصبت تيرين مستشاراً لها.

وفي موقف غريب، حلّق التنين دروغون بدينيريس وحطّ بها في مكان بعيد رافضاً أن يعيدها إلى ميرين حيث اختطفها قوم الدوثراكي.

حاول اللورد بيلش إقناع سانسا بالزواج من رامزي بولتون لاستعادة السيطرة على الشمال، وبعد معاناة طويلة تمكّنت الفرار من قبضة رامزي برفقة ثيون غريجوي، اما آريا فقد التقت مجدداً بجاكين هاغار الذي سيساعدها للتحول إلى “لا أحد”.

تم اختيار جون سنو قائداً للحرس الليلي، ما أثار غضب البعض لاسيما وأن قراره الأول كان عقد السلام مع الهمج.

خرج جون بصحبة رفاقه الهمج لإحضار المزيد من قومهم من خلف الجدار كي لا يقتلوهم السائرون البيض ويضموهم إلى جيشهم، وبعد منازعة بين جون سنو والسائرين البيض عرفنا أن الحديد الفاليري يقتلهم أيضاً، لكن وبعد عودة جون سنو إلى داخل الجدار، قام زملائه بالحراسة بطعنه حتى الموت باعتباره خائناً.


حاول ستانيس بسط سيطرته على الشمال وهاجم مقر رامزي بولتون الذي كان قد أعد لستانيس كميناً مفاجئاً فألحق به هزيمة نكراء، شهدنا بعدها مصرع ستانيس على يد بريان كانتقام لرينلي، وبذلك مات ستانيس بعد ثقته العمياء بميليساندرا، الثقة التي جعلته يضحي بابنته شيرين أيضاً.


إرسال تعليق

أحدث أقدم