ملخص أنمي Baki باكي الخطاف バキ

ملخص أنمي Baki باكي الخطاف バキ


 أنمي baki

الاسم الرسمي : Baki

الاسم العربي : باكي

الاسم الياباني : バキ

التصنيفات : أكشن، فنون قتالية، شونين

التصنيف العمري : R (للأعمار 17 سنة وما فوق، يتضمن عنف والفاظ بديئة)

Baki 2018

القصة

تحكي القصة عن باكي هانما الذي يعتبر ثاني أقوى شخص فالعالم بعد والده، يوجيرو هانما، والذي يتدرب بشدة ليتجاوز والده، بينما خمسة من أقوى سجناء في العالم يهربون في نفس الوقت من السجن بنفس الهدف، وهو الشعور بالهزيمة، وجميعهم يبحثون عن باكي المعروف عنه أنه أقوى مقاتل underground أو تحت الأرض.

أن كنت من محبين القتالات بكل أنواعها من عنف وأذى وتكسير عظام فهذا الأنمي حقاً لك، الأنمي به الكثير من المشاهد الدموية الحادة وتكسير العظام وتقطيع الأجساد، والمشكلة أن جميع الحركات التي تمت تأديتها في الأنمي واقعية مئة بالمئة، جميع أنواع الرياضات وأسمائها وحركاتها كانت حقيقية، باكي كان بمثابة فيلم وثائقي عن فن القتال لكن بدل أن يعرض في ناشونال جوغرافيك عرض في هيئة أنمي مع التحرر وعدم الألتزام بقيود، وهذا أفادني فالواقع، انا متدرب لرياضة ال MMA وهناك العديد من التعليمات التي قيلت وسط المسلسل والحركات كانت مفيدة لي، ك مثال حقيقي، صد اللكمة بجبهتك دون الحاجة لقيام بأي حماية لوجه، ببساطة اليد التي تلكم سوف تجزع، هذه معلومات يجب أن تشكر المسلسل عليها وتشكرني على تعريفك عليه لاحقاً.

أيضاً، باكي لم يكن يهزم الجميع، لقد كان يتم هزيمته أحياناً وفي الكثير من الأوقات كذلك، ولا لا يعاود النهوض ويتحول لعملاق مثل باور رينجرز، فقط يغمى عليه

المسلسل كان جيد حقاً عند هذا الحد، لم تكن هناك أحداث جانبية بجانب القتال وصدقني ذلك لم يكن ممل، إلى أن قرر المؤلف أن يفعل عكس ذلك، ويحاول أضافة أحداث جانبية بجانب القتالات..

المشكلة أنه أضاف أسوء تصنيف قد يقدم بجانب هذا النوع من الأنميات بهذا النوع من الدموية، الرومانسية، والمشكلة الأكبر أنها لم تكن بسيطة وجميلة حتى يتم تقبلها حتى، بل كانت لزجة للغاية بها الكثير من الدراما والمحن المبالغ فيه، لقد كرهت هذا وجعلني أتخطى الكثير من المشاهد، لذا أن كنت لا تحب هذا النوع من الأحداث أفعل مثلي وحسب، أما أن كنت لزج شاهدها، me and my homies don't see u

ومع أنه نعم كان يهزم في بعض القتالات، لكن في البعض الأخر كانت هناك دراما تذكرني بالدراما الهندية، باكي عندما يتقاتل يصرخ والمقاتلين ينبهرون بقوة باكي، ثم أعداء باكي يصبحون أقوى منه ولكنه يعود ويبهرهم ثانيتاً ويريهم أنه يقدر يهزمهم بسهولة، لما لم تفعل ذلك من البداية أذاً ؟، لكنهم أصلحوا هذا في الموسم الثاني، على الأقل كان لا يصرخ.

أسلوب الرسم كان غريب، ولكنه كان عنيف أيضاً، مما جعله مناسب كثيراً مع المسلسل، تلك الأجسام الضخمة ذات الكتل العضلية الكبيرة والكثيرة، يذكرني بأنمي جوجو في أولى مواسمه ... لا أحد يخلوا من العضل، التحريك لن تهتم حقاً إليه طوال الحلقة حتى تأتي القتالات وحينها يكون جيد إلى حداً كبير.

user uploaded image
user uploaded image

الشخصيات

يوجيرو هانما،هو أقوى رجل فالعالم وبالتأكيد، أسوء والد فالعالم، لقد أنجب طفل ليدربه ويصبح في نفس مستوى قوته ليقاتله، كسر عظم باكي مئة مرة، بينما يحضن زوجته كسر عظمها وماتت ولم يتأثر حتى فقط القاها بجانب أبنه الذي كان بالمناسبة مكسور عظمه هو الأخر، ودوناً عن كل ذلك، دخل على أبنه بينما يمارس نوع من الحب مع حبيبته ليقول له أفعلها ؟ really dawg؟

يوجيرو كانت غريب في جميع الأجزاء الجديد منها والقديم، دائماً يضحك دون سبب ضحكة تفضل قتل نفسك على أن تراها، شعره يقف عندما يتشاجر وكأنه في أنمي دراجون بولز، ومختل عقلياً .. وانا اعنيها.

user uploaded image

شخصية باكي كانت بلا روح كلياً، دوره كان فقط القتال والخروج مع حبيبته والمشي بجانبها دون تحدث وأن حدث سيكون حوار بسيط مع رومانسية سيئة وبنهايته قبلة وفي كل مرة حبيبته تتفاجئ، حتى ان الشخصيات الثانوية كانت تظهر أكثر منه في المسلسل، ولكن بعيداً عن آخر نقطة، هذا ما كان يجب ان يكون عليه باكي، لكن غباء المؤلف انه صنع جزء جديد لأنمي آخر حلقة له عرضت من اكثر من 10 سنوات، دون القول في بداية المسلسل عن وجود جزء قديم له، حتى إني لم أكن أعلم حتى وصلت لنصف المسلسل، عندما عرض العديد من المشاهد لم تعرض من قبل في هذا الجزء مما جعلني أبحث لأجد أنه له جزء قديم، ولا شخصية باكي ليست بسيئة، لأنها حقاً بلا روح، لنرجع لبداية الشخصية، باكي عندما صغير كان مثل جميع من في سنه، مندفع ومتسرع وحيوي، حتى أكتشف حقيقة والده ولما هو موجود في هذا العالم أساساً، أضف لذلك قتل والده لأحد أصدقائه ومقابلته فقط ليريه رأسه بينما يبتسم، وقتل أمه أمام عينه ورميها بجانبه، مما جعل باكي فقط حزين وهدفه الوحيد الفوز على والده وقتله،لذلك لن ترى غير أنه يقاتل لآنه ببساطة هذا هدفه، أن يصبح أقوى رجل فالعالم ويهزم والده.

ولا تظن إني شاهدت الجزء القديم أنه خردة حرفياً كأنك تشاهد قصة لعبة ما على إتاري فقط لقد رأيت ملخص لجزء القديم وأضعت 11 دقيقة من وقتي لأصنع هذه المدونة.

user uploaded image

الخاتمة

أنمي باكي لم يكن جيد من العديد من النواحي، الرومانسية الزائدة عن الحد والنقاشات الذي بعض منها كان دون سبب، لكنه يظل أفضل الأنميات الدموية والواقعية التي شاهدتها، والتي تثقفك كثيراً عن فنون القتال، لا يصلح لأطفال تماماً وأنا لام أمزح سيؤثر عليك بالسلب في عقليتك التي ليست بمكتملة لاحقاً وستجعلك أكثر عنفاً وصدقني هذا ليس جيد، لذلك أن كنت قرأن هذه المدونة وأنت دوناً عن سن ال15+ وتذهب بسبب 

فضولك الغبي لشيء لا نفع منه، فقط ضرر.


فيديو تشويقيفيديو ترويجيفيديو ترويجيعرض للشخصيات 2عرض للشخصيات 1


إرسال تعليق

أحدث أقدم