مراجعات أنمي عن Vinland Saga والملحمة الجديرة بالمشاهدة! و قصة مانغا

فينلاند ساغا

(Vinland Saga)

(Vinland Saga)

 Vinland Saga 

قصة مانغا Vinland Saga تدور حول ثورفين ابن أحد أعظم محاربي الفايكنج ، هو من بين أفضل المقاتلين في فرقة المرتزقة المرحة التي يديرها أسكيلاد الماكرة ، وهو إنجاز رائع لشخص في مثل عمره. ومع ذلك ، فإن ثورفين ليس جزءًا من مجموعة النهب الذي ينضم إليها، لأنه تسبب في مأساة كبيرة لعائلته ، فقد تعهد الصبي بقتل أسكيلاد في مبارزة عادلة. لم يكن ثورفين ماهرًا بما يكفي لإلحاق الهزيمة به ، لكنه غير قادر على التخلي عن ثأره ، يقضي طفولته مع طاقم المرتزقة ، ويصقل مهاراته في ساحة المعركة بين الدنماركيين المحبين للحرب ، حيث القتل هو مجرد متعة أخرى في الحياة.

في أحد الأيام ، عندما تلقى أسكيلاد كلمة تفيد بأن الأمير الدنماركي كانوت قد تم احتجازه كرهينة ، فإنه يخطط لمؤامرة طموحة – مؤامرة ستقرر ملك إنجلترا التالي وتغير بشكل جذري حياة ثورفين وكانوت ونفسه. تدور أحداث فينلاند ساغا Vinland Saga في أوروبا في القرن الحادي عشر ، ويخبرنا عن ملحمة دموية في عصر لا مفر من العنف والجنون والظلم فيه ، مما يوفر جنون المعركة والجحيم المطلق لبقية الذين يعيشون فيه.

معلومات عن المانغا

الاسم الكامل : Vinland Saga

الاسم العربي : ملحمة فينلاند

فينلاند ساغا

مانغا الفايكنج

النوع : مانغا

الحالة : مستمرة

المجلدات : غير محدد

الفصول: غير محدد

الحالة: مستمرة

تاريخ النشر : 13 ابريل 2005 إلى الآن

التصنيف : أكشن ، مغامرة ، دراما ، تاريخي ، سينين

المؤلفون: Yukimura, Makoto (قصة ورسم)

تقييمات المانغا العالمية

(تقييم المانجا حسب الموقع العالمي MyAnimeList)

التقييم : 8.89

الترتيب : #19

الشعبية : #28

الشخصيات الأساسية (الرئيسية) في المانجا

أسكيلاد – Askeladd

ثورفين – Thorfinn

كانوت – Canute

الشخصيات الثانوية (الفرعية) في المانجا

ثوركل – Thorkell

ثورز – Thors

هيلد – Hild

يلفا – Ylva

جودريد – Gudrid

بيورن – Bjorn

إريكسون ، ليف – Erikson, Leif

روابط خارجية

MAL

قصة أنمي فنلاند ساغا Vinland Saga

قصة أنمي فنلاند ساغا Vinland Saga  تدور في خلال الألفية الأولى من الميلاد، حيث عاشت أوروبا حالة حرب وصراعات متواصلة، وفي تلك الأثناء يعيش (ثورفين) مع عائلته البسيطة في جزيرة (أيسلاند) في منأى عن حد السيف، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهيه السفن؛ بعد حادث مؤسف تتغير حياة (ثورفين) بعد أن كان طفلًا بريئًا مُنبهرًا بحُلم والده في البحث عن جزيرة (فينلاند) المليئة بالمساحات الخضراء وبعيدة عن أنياب ومخالب الملوك وقادة الحروب، ليتحول هذا الفتى لوحش متعطش للدماء حتى وإن كانت دماء شخص واحد.

وخلال رحلتنا طوال 24 حلقة سنتعرف على حقائق وأحداث حقيقية حدثت في فترة قد تكون من الأسوأ في تاريخ أوروبا، من خلال رغبة محاربي الفايكنج وتحديدًا دولة (الدنمارك) في بسط سيطرتها على القارة، وهنا تتداخل قصة (ثورفين) وغيره من الشخصيات التي شكّلت نقطة القوة الرئيسية في أنمي  Vinland Saga .

لماذا تحتاج لمشاهدة أنمي Vinland Saga؟

التاريخ!

يتناول أنمي Vinland Saga  فترة تاريخية ربما تكون مجهولة لدينا بعض الشيء، من منا سمع عن (الدنمارك) وجيوشها وسيطرتها على (أوروبا) وحربها مع (إنجلترا)؟ أظن أن القليل من قرأ عن تلك الحقبة، وسنرى خلال سرد تلك الأحداث تشابهًا كبيرًا بين ما حدث قبل أكثر من ألف عام وبين ما يحدث حاليًا لنُدرك أن البشر لم يتغيروا كثيرًا ولازال تأثير السلاح والرغبة في السيطرة بنفس القوة حتى وإن اختلفت الأساليب.

وفي خضم المعارك والحروب والسياسة والصراعات على الحكم، نرى ونسمع حكايات بسيطة وصغيرة منها ما يمثل ضوءً يتسلل خلال تلك الظُلمة ومنها ما زاد من هذا الظلام ظلامًا.

كيف تنوي أن تعيش حياتك؟

رغم أن قصة الأنمي وأحداثه في ظاهرها تُركّز على الحروب وصراع الملوك وسياستهم، إلا أن في واقع الأمر فلسفة القصة الرئيسية هي في خطتك لعيش حياتك وما هي البصمة التي تريد تركها بعد رحيلك، وكيف ستسعى لتحقيق هذا الحُلم، ويتجلّى هذا في العديد من شخصيات الأنمي كل منهم لديه صراعه الخاص وبحثه المُستمر حتى وإن كان منهم لا يُدرك هذا، لكن الجميع كان يبحث عن ذاته، وقليل منهم فقط من وصل لغايته.

وقد أبدع الأنمي في تقديم تلك الفكرة الجميلة وخلق تنوعًا رائعًا وقصص صغيرة لم يستغرق عرضها على الشاشة سوى دقائق قليلة لكن كان ليها وقع كبير على مستوى التفكير والتأمل فيما تحلم به وتبحث عنه تلك الشخصيات.

احترام عقل المُشاهد!

أنمي Vinland Saga يتناول في أساسه فترة وحقبة زمنية حقيقية، صحيح أن الكاتب استخدم خياله لإضافة بعض القصص والأحداث التي تخدم قصته الرئيسية، لكن في الأصل الأنمي وقصته بعيدين عن القوى الخارقة والسحر والخيال، وهو ما تم احترامه طوال أحداث الأنمي في حلقاته الأربع وعشرون، فلن تجد أمور غير منطقية تحدث وستلاحظ الاحترام الشديد لموازين القوى التي تم وضعها منذ البداية، لذا حتى وإن كان أحد طرفي القتال هو بطلنا أو شخصية مركزية في العمل هذا لا يعني أن فوزه مضمون طالما ان الخصم أقوى ولديه من الخبرة والحيلة التي تجعله يتفوق على الشخصية الرئيسية، حتى وإن حدث عكس ذلك تجد التفسير الواضح والمنطقي لهذا التحول المفاجيء.

ببساطة  Vinland Saga نجح في تحقيق معادلة الواقعية مع الحفاظ على أجواء الأنمي المعروفة والمحببة لدينا خاصة أثناء القتالات والمعارك المختلفة.

الشخصيات

في الحقيقة إذا أردنا التحدث عن شخصيات أنمي  Vinland Saga  فيكفي الحديث عن (أسكيلاد)! لن تكون مبالغة حين نقول أن ذلك الرجل سيضمن مكانًا في قائمتك لأكثر 10 شخصيات مميزة في الأنمي خلال السنوات الماضية بكل سهولة، تلك الشخصية المُعقدة، ما بين الإخلاص والشجاعة والخُبث والخديعة، الصداقة والعداء، القسوة والرحمة! من الصعب تحديد مشاعرك ناحيته، ولكن لن تتمكن أن تمنع نفسك من احترام فلفسته وذكاءه وفطنته وقدرته على استخدام عقله وكلماته للخروج من العديد من المواقف الحرجة منتصرًا دون الحاجة لإخراج سيفه من غمده.

ولكن رغم الكاريزما الطاغية التي تمتع بها (أسكيلاد) وجعلت منه بطلًا ثانيًا للقصة، لا يمكن أن نغفل الشخصيات الأخرى، التي اتقنت كتابتهم فخدم كل منهم موقعه في القصة وسير الأحداث للدرجة التي يصعب عليك كمشاهد الإشارة لشخصية ضعيفة أو تواجدت لسد خانة لا أكثر، بل ستجد نفسك تتذكر حتى الشخصيات الفرعية التي تظهر بين الحين والآخر.

الرسم والتحريك

للحديث عن الرسم والتحريك تكفي كلمة واحدة فقط استوديو ويت!  Wit Studios  وهو الاستوديو المعروف بعمله على أنمي Attack on Titan (في مواسمه الثلاثة الأولى) وهو ما يعطيك لمحة بسيطة عن ما ينتظرك في أنمي  Vinland Saga .

فقد تميّز الأنمي في موسمه الأول بمستوى رسوم رائع وبشكل خاص على مستوى القتالات والتي تلاحظ فيها أن الاستوديو وضع مجهودًا كبيرًا في تحريك كل لحظة وإضافة الحماس والمتعة في تلك اللحظات الرائعة، كذلك في تجسيد ملامح الغضب والخُبث وغيرها مما ساهم في إقحامك داخل هذا العالم وعقول شخصياته، حتى وإن شهدت بعض اللحظات تراجع في المستوى لكنه لم يكن مؤثرًا بأي حال من الأحوال على جودة العمل النهائية.

الموسيقى

الموسيقى من الأعمدة الرئيسية لأي عمل فني، وبها تكتمل الرسالة المراد إيصالها من خلال المشاهد التي تُعرض أمام أعيننا، وهو ما نجح فيه أنمي  Vinland Saga وتحديدًا السيد  يوتاكا يامادا   الذي تمكن من إضافة الكثير من الطبقات لمشاهد الأنمي من خلال موسيقاه سواء في اللحظات الدرامية الحزينة أو الملحمية التي تمكنت من الحديث بلسان شخصيات العمل حتى وإن لم تخرج الكلمات من أفواههم.

نشاهد الكثير من الأنميات منها المميز ومنها التقليدي ومنها من لا يحتاج أن نُكمله حتى، ولكن قليلة هي الأنميات التي بعد أن تشاهدها يتولّد داخلك شعور أنك شاهدت عملًا أقرب للمثالية. أنمي  Vinland Saga  سيترك بداخلك أثرًا جميلًا لن يزول بسهولة رغم بعض البطء في بغض حلقات الأنمي لكن ستجد قيمةً وهدفًا لذلك البطء في الحلقات اللاحقة، وهو دون أدني شك أنمي يستحق المشاهدة فورًا

إرسال تعليق

أحدث أقدم