Game of Thrones للموسم الثامن: التفاصيل النهائية التي ربما فاتتك

 Game of Thrones للموسم الثامن: التفاصيل النهائية التي ربما فاتتك

إنتهى الأمر. تم لعب اللعبة. بثت قناة HBO يوم الأحد The Iron Throne ، الحلقة الأخيرة من مسلسل Game of Thrones.

إذا رأيت ذلك ، فمن المحتمل أن يكون لديك مشاعر قوية تجاهه. شهدت وفاة Daenerys Targaryen وصعود بران المكسور. وشهدت أن تصبح سانسا ستارك ملكة الشمال وتيريون لانيستر على يد الملك الجديد. شاهدت جون سنو بات جوست.

وقع أكثر من مليون شخص على عريضة لإعادة إصدار الموسم الماضي ، على الرغم من أن مثل هذه الالتماسات هي الغضب الشديد هذه الأيام ، لذا فهي قضية "أحبها أو أكرهها". لكن مع وجود ما يقرب من 20 مليون مشاهد ، كان من بين أكبر الأحداث في تاريخ التلفزيون العرضي

كانت وفاة داينيريس واحدة من أهم اللحظتين في الحلقة. يقنع تيريون ، الذي سجنه داينيريس ، جون بأنها مجنون رسميًا ، وأن جون وأخواته سيتعرضون لغضبها عاجلاً وليس آجلاً. يواجه جون دينيريس ، ويقيسها بأنها غير توبة بشكل كافٍ عن ذبح مدينة بأكملها ، ويطعنها في قلبها.


هذا المشهد ، بصرف النظر عن كونه واحدًا من الأفضل في الموسم الثامن ويمكن القول أنه العرض بأكمله ، ظهر بالعديد من عمليات الاستدعاء للحظات في المواسم السابقة.

قبل أن يواجهها جون ، نرى دينيريس يصعد درجات العرش الحديدي. تنظر إليه بشغف وتمسك بمقبض إحدى الشفرات العديدة التي تتكون منه. هذا ارتداد مباشر للرؤية التي تراها في قارث في الموسم الثاني. الرؤية ، المشار إليها أيضًا في The Bells ، تظهر Daenerys وهو يتجول في Red Keep مغطى بالثلج ، وقد نهب. في ذلك ، تمشي إلى العرش وبدأت في الوصول إليه ، لكنها في اللحظة الأخيرة تتجنب لمسه.

اتضح بالطبع أن Red Keep لن يتم تغطيته بالثلج ، بل بالرماد. تمكنت Daenerys من قبضتها على السلطة ، والاستيلاء على العرش ، لذلك أعتقد أن عملة Targaryen لم تهبط بعد في رؤيتها.

في رؤيتها يصرفها صرخات تنين. في الحلقة 6 ، ذهب انتباهها إلى جون سنو ، الذي يدخل القاعة الكبرى.

إن Daenerys أقل جنونًا هنا بشكل ملحوظ مما كانت عليه في The Bells ، لكنها لن تطلق سراح Tyrion وقالت إنها اضطرت لقتل كل هؤلاء المدنيين الأبرياء لإثبات خطأ Cersei. أو شيء ما. يتحدث جون سويت معها ، ويقول إنها ملكته إلى الأبد ، ثم طعنها في قلبها.

آخر تارغريان حكم ، إيريس الثاني ، تعرض للطعن الشهير في نفس المكان من قبل خايمي لانيستر خلال تمرد روبرت. كان هناك غدر مماثل على قدم وساق: كان Tywin Lannister ، يد إيريس للملك ، الذي طلب فتح بوابات King's Landing حتى يتمكن جيشه من حماية التاج. فتح إيريس البوابات لكن جيش تيوين انقلب على إيريس ونهب المدينة ، على غرار دينيريس الذي دمر المدينة حتى بعد دق الأجراس في الاستسلام.


توفي إيريس أمام العرش الحديدي عندما أوقعه رئيس Kingsguard خايمي لانيستر ، الذي أذهله الملك المجنون مطالب أن تغمر المدينة بأكملها في الهشيم ، من الخلف. ماتت دينيريس عندما أصابها حليفها الأكثر ثقة ، برعبها من غمرها المدينة في نيران التنين ، مما تسبب في تخوزقها من الأمام. ("أخبرني ،" سأل خايمي لانيستر نيد ستارك في الموسم الأول ، "إذا كنت قد طعنت الملك المجنون في البطن بدلاً من الظهر ، هل ستعجب بي أكثر؟")

أخبر خايمي برين مرة أخرى في الموسم الثالث عن مدى استمتاعه بقتل الرجل الذي أقسم على حمايته. كان جون بطبيعة الحال أكثر تعارضًا بشأن ما يجب عليه فعله. بكى وهو ينزل جسد داينيري على الأرض. هي الشريك الثاني الذي يموت بين يديه ، Ygritte ، عشيقته البرية ، سيموت أيضًا أثناء النظر في عيون جون سنو.

وأخيرًا ، أيقظ موت دينيريس دروجون ، الذي طار إلى القاعة الكبرى. دروجون ، على الأرجح في حالة غضب ضد رمز القوة التي أفسدت والدته ، أحرق العرش الحديدي. بشكل ملائم ، صُنع العرش من قبل Balerion ، أول تنين استخدمه Targaryens لغزو الممالك السبع ، وذاب بواسطة Drogon ، التنين الأخير (؟) الذي استخدمه Targaryen لغزو ، حسنًا ، أي شيء.


سر خايمي لانيستر
خلال الخاتمة الممتدة للعرش الحديدي ، نرى Ser Brienne of Tarth يشرح بالتفصيل القصة الكاملة لمآثر Jaime في كتاب. هذا هو كتاب الأخوة ، الذي يسجل أعمال جميع الفرسان الذين خدموا في Kingsguard.

ظهر The Book of Brothers سابقًا مرتين ، كلتا المرتين في الموسم الرابع. في الحلقة الأولى من ذلك الموسم - أفضل موسم في المسلسل ، يمكن أن أضيف - يتم توبيخ خايمي من قبل ابنه / ابن أخيه ، جوفري لانيستر / باراثيون. يغمس جوفري في Jaime بشدة ، ويطلع على الكتاب ويشير إلى أن Ser Duncan the Tall كان مزينًا بما يكفي ليحتل أربع صفحات ، ومع ذلك فإن Jaime ليس لديه حتى صفحة كاملة باسمه.

يقول خايمي أنه لا يزال هناك متسع من الوقت ، لكن جوفري يشكك في ذلك. "هل هناك؟" يسأل جوفري المرتبك. "لفارس عمره 40 سنة بيد واحدة؟" لعنة محمصة.

بعد ثلاث حلقات ، قرأ برين مدخل خايمي المخيب. "من واجب اللورد كوماندر أن يملأ تلك الصفحات. ولا يزال هناك متسع لدي."

حسنًا ، هذا هو المكان الذي يأتي فيه برين. في النهاية ، قام برين ، الآن اللورد كوماندر ، بتدوين الحكايات التالية تحت اسم خايمي:

"تم الاستيلاء عليها في الميدان في Whispering Wood: أطلق سراحها بواسطة Lady Catelyn Stark في مقابل القسم للعثور على ابنتيها وإعادتها." (المواسم 1-3)

"استولت على ريفيرون من متمردي تولي دون خسائر في الأرواح". (الموسم 6)

"استدرج Unsullied لمهاجمة كاسترلي روك ، وضحى بمنزل طفولته في خدمة استراتيجية أكبر. تغلب على قوات Targaryen للاستيلاء على Highgarden." (الموسم السابع)

"قاتل في معركة Goldroad بشجاعة ، ونجا بأعجوبة من الموت بنيران التنين. تعهّد بقوات الرجال واتجه شمالًا للانضمام إليهم في وينترفيل ، بمفرده." (الموسم السابع)

"واجه جيش الموتى ، ودافع عن القلعة ضد الصعاب المستحيلة حتى هزيمة ملك الليل. هرب من السجن وركب جنوبا في محاولة لإنقاذ العاصمة من الدمار". (الموسم 8)

مات وهو يحمي ملكته ". (الموسم الثامن)

لذلك كان خايمي هو من منح برين فارسًا في الموسم الثامن الحلقة 2 ، فارس الممالك السبع ، لكن برين هو الذي أعطى خايمي في النهاية إرثًا كريمًا. (لاحظ أيضًا أن السيجيل الموجود على صفيحة Brienne هو غراب ، لـ Bran the Broken.)

ذكريات الماضي وتنذر
الحب والواجب: كان هناك ارتداد كبير آخر في وقت سابق من الحلقة ، عندما ذهب جون لرؤية تيريون المسجون. يقول تيريون ، في عملية إقناع جون بوضع حد لـ Daenerys ، إنه يحبها تمامًا كما يفعل جون. يقول جون: "الحب هو موت الواجب". يذكر أنه كان شيئًا أخبره به مايستر أيمون.

لقد أخبره Maester Aemon بالفعل بذلك ، في الحلقة 9 من الموسم الأول بعد قطع رأس Ned Stark. (قالها أيمون أيضًا لسام في الموسم الرابع) "كلنا نقوم بواجبنا عندما لا تكون هناك تكلفة لذلك" ، قال. "الشرف يأتي بعد ذلك بسهولة. عاجلاً أم آجلاً ، في حياة كل رجل ، يأتي يوم لا يكون فيه الأمر سهلاً ، يوم يجب عليه أن يختار."

وردد تيريون هذا الشعور بعد لحظات. أخبر تيريون جون أن سانسا أخبرته عن هوية جون الحقيقية لأنها لا تريد أن تكون دينيريس ملكة. يقول جون: "إنها لا تستطيع الاختيار".

أجاب تيريون بقوة: "لا ، لكنك تفعل ، وعليك أن تختار الآن".

لم يكن أيمون يعرف كم كان يتمتع ببصيرة ، وكيف أن أصعب قرار لـ جون لن يكون ما إذا كان سينطلق بكفالة من The Night's Watch للانضمام إلى شقيقه روب ستارك ، ولكن ما إذا كان يجب عليه أن يخون ملكته أم لا - التي تصادف أنها ابنة أخت أيمون الكبرى .

الحكايات المقدمة: تم بث كل حلقة من الموسم الثامن مع تعديل طفيف في أرصدة الافتتاح. هذا الأسبوع ، بالنسبة للنهاية ، لم يظهر Lannister Lion فوق العرش الحديدي وكان هناك خط انشطاري من خلاله غرفة الخرائط في Red Keep ، يمثل الأول سقوط الملكة Cersei والأخير تدمير المدينة. (بالإضافة إلى أن غرفة الخرائط الفعلية بها انشطار من خلالها).

عرش من ألف سيف : قبل أن يخونها جون بوحشية ، كانت الحكاية الأخيرة التي تدور حولها دينيرس تدور حول كيف أخبرها شقيقها فيزريز عن العرش الحديدي عندما كانت صغيرة ؛ كيف قال كان طوله 1000 نصل. لقد تبين أن الشيء الحقيقي أقل روعة بكثير. لكن جورج آر آر مارتن كتب عن كيف أن العرش الحديدي الذي يتخيله في كتبه هو في الواقع أقرب إلى ما أخبر به Viserys Daenerys.


كتب مارتن في عام 2013 في كتابه Not a Blog ، في إشارة إلى تصوير HBO ، " الطريقة التي يوصف بها العرش في الكتب" ، "ضخمة ، ضخمة ، سوداء وملتوية ، مع سلالم حديدية شديدة الانحدار في المقدمة ، والمقعد المرتفع الذي منه ينظر الملك إلى أسفل على كل شخص في المحكمة ... عرشي هو وحش منحني يلوح في الأفق فوق غرفة العرش ، قبيح وغير متماثل. "

نكتة تيريون التي لا توصف : خلال اجتماع المجلس الصغير في نهاية الحلقة ، يبدأ تيريون في إلقاء نكتة. يقول: "ذات مرة أحضرت حمارًا وعسلًا إلى بيت للدعارة" ، لكن المشهد يختفي قبل أن نسمع النكتة. هذا في حد ذاته شيء من المزحة الجارية ، حيث حاول Tyrion مرارًا وفشل في سرد ​​هذه النكتة طوال العرض.

لقد حاول لأول مرة في الموسم الأول عندما كان يحاكم من قبل Lysa Arryn في Eerie ، لكنها أغلقته. كان التالي في الموسم السادس ، عندما كان يحاول إثارة محادثة من Grey Worm و Missandei ، لكنه قطع مرة أخرى. 

الترطيب هو المفتاح : أصبحت الحلقة 4 سيئة السمعة بسبب فنجان القهوة الذي عفا عليه الزمن على الطاولة في قاعة وينترفيل الكبرى. حسنًا ، لقد حدث ذلك مرة أخرى. تم رصد زجاجة ماء خاطئة من قبل مروحة ذات عيون نسر عندما اجتمع الجميع في Dragonpit. 

الغرب من الغرب ، شمال الشمال : عند وداع جون ، تقول آريا إنها لا تستطيع زيارته عند الحائط. ليس بسبب أي قواعد ، ولكن لأنها توجهت لاستكشاف The Known World. إنها تريد معرفة ما هو غربي ويستروس. تم التنبؤ بهذا في الموسم السادس . سيدة كرين ، ممثلة برافوسي ، تسأل آريا أين ستذهب بعد ذلك.

"إيسوس شرق وويستروس غرب ، لكن ما هو غرب ويستروس؟"

ردت ليدي كرين: "ربما حافة العالم".

تقول آريا: "أريد أن أراها". 

كان إبعاد جون من Night Watch أيضًا متنبئًا ، ولكن ليس منذ فترة طويلة مثل الموسم 6. في الحلقة 4 ، The Last of the Starks ، تلك التي لم يربح فيها جون الشبح ، يقول تورموند إنه لا يحب "الجنوب ، "في إشارة إلى Castle Black و Winterfell. يقول إنه ذاهب إلى الشمال - ويضيف أن الشمال ، "الشمال الحقيقي" ، هو المكان الذي ينتمي إليه جون. 

Queen in the North : فاز بران بلعبة Game of Thrones ، ولكن قد تكون سانسا ستارك في المرتبة الثانية. رفضت سانسا ثني الركبة لأخيها ، معلنة الشمال مملكة حرة. بعد ذلك بوقت قصير ، نرى سانسا تتوج ملكة في الشمال في مشهد مشابه لتلك التي تمتع بها روب ستارك وجون.

أولاً ، هذه بالطبع لحظة متوقفة ، كما في الموسم الأول تخيلت سانسا كونها ملكة محبوبة.

ثانيًا ، فستان تتويج سانسا هو في الواقع رمز بجنون. هناك تفاصيل حوله تمثل كل فرد من أفراد عائلتها ، كما لاحظت Purplefloofs عضو Pinterest ، مثل عباءة بذراع واحدة لـ Arya ، ونمط Weirwood لـ Bran ، ونمط تاجها لـ Robb ، والمزيد. تحقق من تحليل BuzzFeed الشامل لها هنا .

TL ؛ DR ، Sansa Stark رائعة جدًا.

في البداية ، انتهى الأمر : المشهد الأول في Game of Thrones كان ثلاثي من Night's Watchmen يغامر شمال الجدار ، حيث قتلهم White Walkers. المشهد الأخير في Game of Thrones يرى جون وتورموند وجميع حراس الليل الجدد يغامرون شمال الجدار ، ويعيش Wildlings and Crows في سلام ويتم القضاء على تهديد White Walker.

إرسال تعليق

أحدث أقدم