تقرير حول انمي-Dragon ball -أجزاء بالترتيب-الأفلام - الأوفات و الحلقات الخاصة-دراغون بول (ドラゴンボール

 تقرير حول انمي Dragon ball 


دراغون بول (ドラゴンボール دوراغون بورو؟، حرفيًا "كرة التنين") هي سلسلة إعلامية ابتكرها أكيرا تورياما. المانغا الأصلية كتبها ورسمها تورياما ونُشرت في شونن جمب الأسبوعية من 1984 حتى 1995، وتحتوي 519 فصل و42 مجلد تانكوبون وتنشرها شوئيشا. دراغون بول مستوحاة من الرواية الصينية التقليدية رحلة إلى الغرب. تحكي القصة عن مغامرات سون غوكو منذ طفولته حتى بلوغه بينما يتمرن على الفنون القتالية ويستكشف العالم باحثًا الأجرام السماوية السبعة المسماة كرات التنين والتي تستدعي تنين يمنح الأمنيات عند جمعها. أثناء رحلته، غوكو يصادق العديد من الأصدقاء ويحارب مجموعة متنوعة من الأشرار، كثير منهم يسعون إلى كرات التنين أيضًا.


تحولت مانجا دراغون بول الأصلية إلى سلسلتين أنمي: (دراغون بول تم عرضه من 1986 إلى 1989 و دراغون بول زد تم عرضه من 1989 إلى 1996.) لاحقا تم عمل جزء غير متعلق بالقصة الأساسية (فلر) يدعى دراغون بول جي تي تم عرضه من 1996 إلى 1997. بعد ذلك تم عرض أنمي دراغون بول كاي و هو عبارة عن إعادة إنتاج لدراغون بول زد لكن بجودة عالية الدقة و مع حذف حلقات الفلر. لاحقا تم عمل جزء دراغون بول سوبر عبارة عن تكملة أحداث دراغون بول زد تم تأليف أحداثه من قبل أكيرا تورياما نفس مؤلف المانجا الأصلية. آخر جزء تم إنشاءه هو دراغون بول هيروز و هو أنمي مستوحى من لعبة بنفس الاسم و غير متعلق بأحداث القصة و بدأ عرضه في 2018 و مازال مستمرا. أثناء عرض هذه الأنميات تم عرض 20 فلم عن دراغون بول و 7 أوفات و حلقات خاصة .


أجزاء Dragon ball بالترتيب


لقد تم عرض ستة أجزاء من انمي دراغون بول ، و التي هي بالترتيب :

أولا                :                          Dragon ball

ثانيا               :                         Dragon ball Z

ثالثا               :                        Dragon ball GT

رابعا              :                       Dragon ball Z Kai

خامسا            :                      Dragon ball super

سادسا            :                  super dragon ball heroes


┊ Dragon ball ┊

user uploaded image

مخرج                   : مينورو أوكازاكي ،دايسكي نيشيو             

ملحن                   :                    شنسكي كيكتشي              

ستوديو                :                          توي أنيميشن              

بث تلفزيون           :                       فوجي، أنيماكس               

العرض الأصلي       :       26 فبراير 1986 – 12 أبريل 1989    

عدد الحلقات          :                   153                               

القصة :book: :

تبدأ القصة بوصول الطفل السيانزي سون غوكو إلى كوكب الأرض بعد أن تم ارساله من كوكب فيجيتا والذي يدعى بكوكب السيانز عندما يصل بطلنا سون غوكو إلى الأرض يسقط في أحد الأنهار بالصدفة يقابله رجل عجوز كبير في السن يدعى (سون جوهان)من أهل الأرض لقد وجده الرجل وأحبه كثيراً وقرر ان يقوم بتربيته، لكنه كان طفلاً مشاكساً كثيراً إلى أن وقع على رأسه في أحد الأيام من الجبل وهو يحاول أخذ التفاحة من الشجرة وبعد ذلك الحادث عاد إلى طبع الأطفال العاديين، كبر سون غوكو على يد الرجل العجوز حتى كبر قليلاً ومات العجوز[سون جوهان] وهو صغير على يد غوكو المتحول إلى قرد لقد كان سون جوهان يدربه تدريبات شاقة ومتعبة وقد وجد غوكو صديق حميم له يدعى كريلين تعرف عليه منذ الصغر وكانوا يتدربون عند مدرب موتين روشي في الوقت نفسه إلى أن بدأ دوري دراجون بول ذهب كريلين وغوكو وموتين روشي إلى البطولة لقد كانت البطولة جميلة رغم خسارته ضد معلمه موتين روشي. غوكو وبعد عدة أعوام أجريت البطولة مرة أخرى فتعرف إلى امرأة تدعى تشي تشي ومن هنا بدأت حياة غوكو تكبر شيئا فشيئا لقد تزوجها غوكو وانجب منها أطفال (هم : جوهان، غوتين) ومن هنا بدأ مسلسل كرة التنين زد بداية قوية لقد أصبح غوكو يافعاً وقوياً يدافع عن أهالي الأرض ويقاتل الأشرار الذين يأتون من كواكب مختلفه.

┊ Dragon ball Z ┊

user uploaded image

دراغون بول زِدْ (باليابانية: ドラゴンボールZ بالروماجي: Dragon Ball Z) مسلسل أنمي من إنتاج تويه أنميشن، وهو تتمة أنمي دراغون بول. عُرض في اليابان لحوالي 7 سنوات، ما بين أبريل 1989 و يناير 1996

الاسم بالياباني : ドラゴンボール

مخرج                                  :               دايسكي نيشيو                                    

ملحن                                  :                شونسكي كيكتشي                            

إستديو                                :                توي أنيميشن                                

بث تلفزيون                           :                فوجي، أنيماكس،طوكيو إم إكس           

العرض الأصلي                       :               26 أبريل 1989– – 31 يناير 1996    

عدد الحلقات                          :              291

القصة :book: :

بعد زواج غوكو و تشي تشي ، ينجبان طفلا و يسمونه غوهان ، و يعيشون حياة سعيدة ، و لكن ... هناك خطر آخر يهدد الأرض ، فقد ظهر عدو جديد ، و هو راديتز ، و تبين أنه أخ سون غوكو ، و سيكشف لغوكو حقيقته الغامضة أنه من الساينز ، و يهدد الأرض العديد من الأعداء و الأشرار الآخرون ، و دائما مايفوز الخير و يفوز غوكو و أصدقاءه و ينقذون الأرض !

┊ Dragon ball GT ┊

user uploaded image

كرة التنين جيتي أو دراغون بول جيتي، (باليابانية: ドラゴンボールGT)، (بالإنجليزية: Dragon Ball GT) هو أنيمي ياباني يصنف كتكملة لدراغون بول.

القصة :book: :

يبدأ المسلسل باستعادة بيلاف لكرات التنين من قصر كامي، ولكنه يفاجأ بغوكو، فيتمنى عن طريق الخطأ أن يعود غوكو صغيراً، وهذا ما يحدث، ثم تنتشر الكرات ذات النجوم السوداء في الكون، ويكون واجبا على غوكو استعادها قبل مرور عام من تلك الحادثة وإلا فإن الأرض ستتدمر.و في هذا الجزء سيواجه غوكو أعداء اقوياء جدا يختلفون عن اي عدو واجهه في السابق ولكن غوكو سيزداد قوة ليس هو وحسب بل جميع اصحابه حيث سيصل إلى تطوره الجديد سوبر سايان 4 عندما يواجة بيبي فيجيتا وسيواجة سوبر 17 لكن هذين ليسا سوى تافهين مقارنة مع آخر عدو في دراغون بول وهو شين شينرون الذي استطاع غوكو هزمته ولكنه لم يقض عليه إلا أنه ابتلع كرات دراغون بول وأصبح اوميغا شنرون ولكن سيأتي فيجيتا وجوهان وغوتن وتراكس ليساعدوا غوكو مع هذا لن يستطيعوا هزيمة اوميغا لكن فيجيتا سيصل إلى تطوره4 وهذا ليس كافيا لهزيمة أوميغا وفي لحظة وجدت بارقة امل حيث طلب فيجيتا الاندماج مع غوكو وقال غوكو سيكون هذا مميزا و بالفعل كان هذا مميزا ومدهشا حيث أصبحا مقاتلا واحدا اسمه سوبر سايان 4 غوجيتا،الذي ارتعش اوميغا منه هو أن الساينز اللذين أصبحا مقاتلا واحدا استطاع من أول النزال ضربه بعينيه فقط.

مخرج         : أوسامو كاسيا

ملحن          : شونسكي كيكتشي

ستوديو        : توي أنيميشن

بث تلفزيون    : فوجي، أنيماكس.

العرض الأصلي : 7 فبراير 1996 – 19 نوفمبر 1997

عدد الحلقات    : 64

┊ Dragon ball Z kai ┊

user uploaded image

دراغون بول كاي (باليابانية: ドラゴンボール改) (كاي تعني المحدث أو المتجدد) هو مسلسل أنمي مقتبس من سلسلة مانغا دراغون بول الذي سمي عصره عصر الذهبي لشركة شونن جمب وهي الناشر للمانغا وهي من تأليف ورسوم أكيرا تورياما.

كاتب             : أكيرا تورياما

مخرج            : ياسوهيرو ناواتاري

ملحن            : كينجي ياماماتو (1-95)،شونسكي كيكتشي (96-98)، نوريهوتو        سوميتومو (99-حتى الآن).

ستوديو          : توي أنيميشن بث تلفزيون فوجي

العرض الأصلي : 5 أبريل 2009 – 28 يونيو 2015

عدد الحلقات    : 159

هذا المسلسل سيكون عبارة عن تجديد لمسلسل الأنمي دراغون بول زد الذي لاقى نجاحا باهرا حتى الآن وسيتم حذف لقطات وحلقات الفيلر وأيضاً سيتم تطوير الجودة إلى HD، أي عالية الجودة. وسيكون هذه المرة أكثر ميولاً للمانغا. وأيضاً تم عرضه أول مرة في 5 أبريل،و هو تاريخ ميلاد المؤلف أكيرا توريياما . وسيختصر الأنمي من 291 إلى 159 حلقة، والانمي له جزئين فالأول به 98 حلقة والثاني 61 حلقة، وكما عرضت 54 حلقة منه على سبيستون مدبلج في عام 2015 بمناسبة مرور 15 سنة على اطلاق القناة.


┊ Dragon ball super ┊

user uploaded image


دراغون بول سوپر (ドラゴンボール超スーパー Dragon Ball Super) هي سلسلة مانجا ومُسلسل أنميياباني مُنتهية من إنتاج توي أنيميشن، بدأ عرضه في 5 يوليو 2015. وانتهت في 25 مارس 2018 السلسلة هي تتمة لدراغون بول ودراغون بول زد، و السلسلة تضم أول قصة جديدة منذ 18 عامًا. تقع أحداث السلسلة بعد هزيمة ماجين بو عندما أصبحت الأرض في سلام مرة أخرى.

مخرج              : كيميتوشي چيوكا ، موريو هاتانو ، كوهيه هاتانو ، تاتسويا ناقامينيه ،   ريوتا ناكامورا

كاتب               : أكيرا تورياما

ملحن              : نوريهيتو سوميتومو

إستديو : توئيه أنميشن

بث                 : فوجي تي في

العرض الأصلي : 5 يوليو 2015 – 25 مارس 2018

عدد الحلقات      : 131


┊ Super Dragon ball heroes ┊

user uploaded image

دراغون بول هيروز (باليابانية: ドラゴンボールヒーロー بالروماجي: Doragon bōru hirozu) أو دراغون بول سوبر هيروز (باليابانية: スーパードラゴンボール ヒーローズ بالروماجي: Sūpā Doragon Bōru Hīrōzu) أو أبطال دراغون بول سوبر، هي لعبة فيديو من نوع العاب آركيد، صدرت أول مرة في 11 نونبر 2010 في اليابان ، و لقد صنع انمي بنفس اسم اللعبة ، مدة الحلقة 8 دقائق ، و هو في حالة مستمرة . عدد حلقاته 19 و بدأ عرضة من 2018 إلى الآن

القصة :book: :

تدور أحداث الأنمي على القتالات التي تجري في كوكب السجن مع الشخصيات الرئيسية نفسها ونظيرتها من أكوان وأبعاد أخرى، وهذا من أجل الهروب من كوكب السجن.

 قائمة الأفلام 

user uploaded image

منذ إنشاء أنمي دراغون بول مانغا أكيرا تورياما في عام 1986، أنتجت توي أنيميشن عشرين فيلما : أربعة استنادا إلى أنمي دراغون بول الأصلي و خمسة عشر استنادا إلى سلسلة تتمة دراغون بول Z و واحد إستنادا إلى أنمي دراغون بول سوبر. وهذه الأفلام قصص بذاتها التي لا تتبع سلسلة الاستمرارية، مع استثناءات وحيدة هي الأفلام الثامن عشر و التاسع عشر و العشرين، دراغون بول زد: معركة الآلهة و دراغون بول زد: إعادة إحياء فريزا و دراغون بول سوبر : برولي.


♢قائمة أفلام دراغون بول ♢

user uploaded image

1- دراغون بول: لعنة روبيات الدم (1986)

2- دراغون بول: الأميرة النائمة في قلعة الشر (1987)

3- دراغون بول: المغامرة الغامضة (1988)

4- دراغون بول: طريق القوة (1996)

♢قائمة أفلام دراغون بول زد♢

user uploaded image

1- دراغون بول زد: منطقة الموت (1989)

2- دراغون بول زد: الأقوى في العالم (1990)

3- دراغون بول زد: شجرة القوة (1990)

4- دراغون بول زد: اللورد سلاغ (1991)

5- دراغون بول زد: إنتقام كولير (1991)

6- دراغون بول زد: عودة كولير (1992)

7- دراغون بول زد: الآلي الخارق رقم 13(1992)

8- دراغون بول زد: برولي السوبر ساياجين الأسطوري (1993)

9- دراغون بول زد: بوجاك متحرر (1993)

10- دراغون بول زد: عودة برولي الثانية (1994)

11- دراغون بول زد: برولي الحيوي (1994)

12- دراغون بول زد: تجديد الدمج (1995)

13- دراغون بول زد: غضب التنين (1995)

14- دراغون بول زد: معركة الآلهة (2013)

15- دراغون بول زد: إعادة إحياء فريزا (2015)

♢قائمة أفلام دراغون بول سوبر♢

user uploaded image

1- دراغون بول سوبر : برولي (2018)

 قائمة الأوفات و الحلقات الخاصة 


1- دراغون بول زد: بارادوك والد غوكو(1990)

2- دراغون بول زد: تاريخ ترانكس (1993)

3- دراغون بول زد: جانب من قصة خطة ابادة السايان (1993)

4- دراغون بول جي تي: تراث أحد الابطال (1997)

5- دراغون بول زد: عودة سون غوكو و اصدقائه (2008)

6- دراغون بول زد: خطة ابادة السوبر سايان (2010)(اعادة لجانب من قصة خطة ابادة السايان (1993) بدقة اعلى)

7- دراغون بول زد: حلقة بارادوك (2011)


قائمة حلقات الفلر في أنمي Dragon Ball ( الجزء الأول ) :

الحلقات من 29 إلى 33

الحلقة : 42

الحلقة : 45

الحلقات من : من 79 إلى 83

الحلقات : من127 إلى 132

الحلقات : من 149 إلى 153


قائمة حلقات الفلر في أنمي Dragon Ball Z :

الحلقة 7

الحلقات من 9 إلى 17

الحلقة 20

الحلقات من 39 إلى 44

الحلقة 100

الحلقة 102

الحلقات من 108 إلى 117

الحلقات من 124 إلى 125

الحلقات من 170 إلى 171

الحلقة 174

الحلقات من 195 إلى 199

الحلقات من 202 إلى 204

الحلقة 274

الحلقة 288


قائمة حلقات الفلر في أنمي  Dragon Ball Super :


الحلقة : 15

الحلقات : من 42 إلى 46

الحلقات : من 68 إلى 76


:trident: لعبة Dragon ball heroes :trident:

user uploaded image

راغون بول هيروز (باليابانية: ドラゴンボールヒーロー بالروماجي: Doragon bōru hirozu) أو دراغون بول سوبر هيروز (باليابانية: スーパードラゴンボール ヒーローズ بالروماجي: Sūpā Doragon Bōru Hīrōzu) أو أبطال دراغون بول سوبر، هي لعبة فيديو من نوع العاب آركيد، صدرت أول مرة في 11 نونبر 2010 في اليابان .

♡لعبة Dragon ball fighter Z♢

user uploaded image

دراغون بول فايترز (بالإنجليزية: Dragon Ball FighterZ‎؛ باليابانية: ドラゴンボール ファイターズ؟) هي لعبة من سلسلة ألعاب دراغون بول صدرت اللعبة في 26 يناير 2018. هذه اللعبة هي لعبة قتال من نمط 2.5D[3]. اللعبة من تطوير Arc System Works ونشر بانداي نامكو، وستصر على كل من بليستيشن 4 وإكس بوكس ون و وويندوز.وربحت جائزه أفضل لعبه قتاليه لسنه2018

user uploaded image
user uploaded image
user uploaded image
user uploaded image
user uploaded image

إرسال تعليق

أحدث أقدم